-A +A
عكاظ ـ الرياض
شهد التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية نموًا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بلغت نسبته 116% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2007م.
نائب الرئيس التنفيذي للممتلكات والحوادث بالشركة التعاونية للتأمين فهد الحصني أرجع تلك الزيادة إلى ارتفاع مستوى الوعي التأميني بين مختلف الفئات الطبية على خلفية الندوات والمؤتمرات التي عقدت خلال تلك الفترة بواسطة عدد من المستشفيات السعودية، مشيرا إلى التجاوب الكبير من الأطباء مع نظام مزاولة المهن الصحية الذي صدر منذ عامين وألزم في مادته (41) جميع الأطباء وأطباء الأسنان بالحصول على وثيقة تأمين تعاوني ضد أخطاء المهن الطبية.

وقال إن قيام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بربط منح التراخيص للأطباء بتقديم وثيقة تأمين طبي ضد أخطاء المهن الطبية شجع قطاعا كبيرا من الأطباء على التجاوب مع النظام.
وأوضح أن تأمين أخطاء المهن االطبية يوفر آلية مالية مناسبة لتعويض المتضررين من الأخطاء الطبية بمبلغ يصل في بعض الحالات لأكثر من 1,000,000 ريال، كما يساهم في تسهيل وسرعة البت في القضايا المرتبطة بالأخطاء الطبية مشيرا إلى أن التأخير في هذا النوع من القضايا ينعكس بشكل سلبي على كل من المريض والطبيب.